برنامج صحة وسلامة بمدارس الأقصر لتوعية الأطفال

 دكتور عبد اللطيف عمران مدير مديرية التعليم بالأقصر
 دكتور عبد اللطيف عمران مدير مديرية التعليم بالأقصر

أعلن دكتور عبد اللطيف عمران مدير مديرية التعليم بالأقصر، عن البدء في تنفيذ برنامج صحة وسلامة، المشترك بين مديرية الشئون الاجتماعية والهلال الأحمر فرع الأقصر، الخاص بالعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ للفئة العمرية من 9 وحتى  11 عام.

وأوضح عمران أن ذلك يأتي استكمالا لسلسة التعاون المشترك بين مديرية الشئون الاجتماعية والهلال الأحمر فرع الأقصر، والذي بدأ منذعام 2015 حيث أنه جزء من مهام عمل الطرفين قائم على  تدريب الأطفال على مكونات الصحة والسلامه والذي يشمل الإسعافات الأولية والسلامه المرورية والسلوكيات الصحية في مواجهة العنف.

وأشار مدير المديرية إلى أن تنفيذ البرنامج سيتم في خمس مدارس وهم: « مدرسة أحمس، الإمام الحسين، الشهداء، جاد الكريم الزينية، عمار بن ياسر بإدارة البياضية التعليمية».

وأضاف مدير مديرية التعليم أنه يتم التنسيق في نطاق آخر مع جهاز الشئون البيئية لتنفيذ عدة ندوات توعية عن كيفية الإجراءات الاحترازية لفيرس كورونا والحفاظ عليها لأربع مدارس منها: « فاطمة الزهراء الثانوية إسنا الثانوية الزخرفة بنات، أرمنت، الاقباط الكاثوليك، الصياغ الأقصر الثانوية الفنية بنات».

ويتم البدء في ٢٧ أكتوبر الحالي وسوف يحصل كل تلميذ مشارك على الكتب الخاصة باليوم التدريبي وحقيبة النظافة الشخصية لكل تلميذ وصندوق اسعافات أولية.

أقرأ أيضا:

وكيل تعليم الأقصر يبحث الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد