خلال 30 يومًا.. ضبط 1076 قطعة سلاح و355 متهمًا في «السحر والجمال»

رجال الشرطة
رجال الشرطة

تواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المكبرة، في منطقة "السحر والجمال" التي تقع في نطاق  محافظتي الشرقية والإسماعيلية، واشتهرت بتجارة المخدرات.

ونجح رجال الشرطة في ضبط عتاة الإجرام في هذه المنطقة، ومازالت الحملات مستمرة دون توقف حتى يتم تطهيرها من البؤر الإجرامية، لاسيما ضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة المطلوبين والمحكوم عليهم الهاربين.

في هذا التقرير نرصد أبرز الضربات الأمنية للبؤر الإجرامية في منطقة السحر والجمال..

«ضبط 355 متهمًا»

وخلال شهر سبتمبر الماضي، لم تتوقف المداهمات لبؤر إجرامية ببحيرة المنزلة بنطاق محافظات: دمياط، وبورسعيد، والدقهلية ومنطقة السحر الجمال بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي ومديريات الأمن المعنية جغرافيا، أسفرت عن ضبط 355 متهما.

وفي مجال التصدي لحائزي وتجار الأسلحة النارية دون ترخيص تم ضبط 1076 قطعة سلاح ناري، و1528 طلقة، و1229 قطعة سلاح أبيض إضافة إلى ورشتين لتصنيع السلاح.

اقرأ أيضا|التفاصيل الكاملة للقبض على قاتلي «طفلة القطامية»

حملات مكثفة 

كما استهدفت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى، البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتي بحيرة المنزلة بنطاق محافظات: دمياط وبورسعيد والدقهلية، والسحر والجمال، وضُبط خلالها 382 متهمًا، وبحوزتهم 16 قطعة أسلحة نارية و27 طلقة نارية مختلفة الأعيرة و62 قطعة سلاح أبيض.

كما ضبطت 14 قضية إتجار بالمواد المخدرة، وضبط 583 قضية متنوعة أخرى.

كما تم استهداف العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، وضبطت الحملات 13 عنصرًا إجراميًا في القليوبية والشرقية وأسيوط وسوهاج بإجمالي مضبوطات 17 قطعة سلاح، كما أن البعض منهم محكوم عليه بالإعدام والسجن المؤبد.

«مداهمات مستمرة»

وفي 3 أكتوبر من الشهر الحالي، تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط البؤر الإجرامية بنطاق "بحيرة المنزلة" بنطاق محافظات: الدقهلية، ودمياط، وبورسعيد، ومنطقة "السحر والجمال" بنطاق محافظتي الشرقية والإسماعيلية ضُبط خلالها 1701 متهم، وبحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة.