فيديو| أكبر طائرة عسكرية أمريكية تنقل 4 أقمار صناعية

الطائرة C-5M Super Galaxy
الطائرة C-5M Super Galaxy

أظهر مقطع فيديو جديد، نشره موقع "Military Times"، قيام سلاح الجو الأمريكي، بنقل 4 أقمار صناعية عبر أكبر طائرة عسكرية أمريكية من طراز "C-5M Super Galaxy".

وتم نقل القمر الصناعي "AEHF-4"، وهو قمر اتصالات عسكري متقدم للغاية عالي التردد (AEHF)، تم بناؤه بواسطة قسم أنظمة الفضاء التابع لشركة Lockheed Martin ، ومقره في Sunnyvale، وقد تم تصميم AEHF لتوفير اتصالات آمنة مقاومة للتشويش للولايات المتحدة وحلفائها.

كما تم تصميم (AEHF) ليحل محل شبكة Milstar القديمة، وهو قادر على نقل النطاق الترددي العالي، بما في ذلك الفيديو في الوقت الفعلي، وخرائط ساحة المعركة، وبيانات الاستهداف، بمعدل 10 ميجابت في الثانية.

ويظهر مقطع الفيديو، اقم الرحلة وهو يقوم بتحريك القمر الصناعي ببطء للتأكد من أنه لا يصطدم بأي نتوءات داخل الطائرة، قبل أن تغادر القاعدة الجوية.

يذكر أنه تم تعزيز AEHF-4 إلى المدار في 17 أكتوبر 2020، على متن صاروخ United Launch Alliance Atlas-5، وتوجد سواتل AEHF في مدار استوائي متزامن مع الأرض على ارتفاع 22،236 ميلًا فوق الأرض ، وهو مرتفع بما يكفي بحيث لا يلزم سوى ستة أقمار صناعية للتغطية العالمية، ويبلغ عمر الخدمة المتوقع لكل قمر صناعي 14 عامًا، وقد تم تعزيز هذا AEHF-4 في المدار في 17 أكتوبر 2020 .