بروتوكول تعاون بين «المصري للتأمين» و«القومية للبريد»

جانب من توقيع البرتوكول
جانب من توقيع البرتوكول

وقع الاتحاد المصري للتأمين اليوم بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد، بهدف الوصول الى الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية، ووقع البروتوكول علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتامين وشريف فاروق رئيس هيئة البريد.

ويهدف البروتوكول إلى تنويع قنوات توزيع التأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء الجديدة أو القائمة وبرامج التأمين على الأفراد والأسر ونشر الوعي التأميني وتنمية المجتمع، والاستفادة من القدرات المادية والبشرية التي يمتلكها الاتحاد المصري للتأمين والهيئة القومية للبريد.

كما يعد البروتوكول استثماراً للانتشار الجغرافي لمكاتب البريد وشركات التأمين، بالإضافة الى تشجيع ثقافة الادخار بهدف تحقيق الشمول المالي لعملاء شركات التأمين. واخيرا الاستفادة من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال علاء الزهيري رئيس الإتحاد المصري للتامين، إن توفير التغطيات التأمينية المناسبة للأشخاص ذوي الدخول المنخفضة وكذلك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهيه الصغر، تعتبر من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة ودعم وتعزيز برنامج الشمول المالي للدولة والحد من نسبة الفقر في شرائح المجتمع التي تواجه التحديات المالية.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للتأمين، أن الاتحاد يطمح لتوفير المنتج التأميني المناسب الذي يضمن حماية محدودي الدخل من المخاطر ويعزز من قدراتهم على الاستمرار ومواجهه الأزمات والوصول الى الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.