أسامة نبيه: الظروف خدمت الأهلي.. وعلى الزمالك الحذر في الإياب

أسامة نبيه
أسامة نبيه

قال مدرب منتخب مصر السابق، أسامة نبيه، إن الظروف ساعدت الأهلي في مباراته أمام الوداد المغربي، مؤكدا أن لاعبي القلعة الحمراء قدموا أداء مميز.

وفاز الأهلي على مضيفه الوداد بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ملعب «محمد الخامس»، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف نبيه، أن الأهلي قدم أداء جماعي رائع ومباراة مميزة، لكن الظروف ساعدته بعد غيابات الوداد في خط الدفاع، كما أن لقاء العودة سيكون صعب والوداد سيقدم أداء مميز، مضيفا: «النتيجة ستمنح الأهلي هدوء أعصاب في العودة، ومن المفترض أن يصل للنهائي بإبداع، وهو نفس الأمر بالنسبة للزمالك بإمكانيات المدرب واللاعبين».

ووجه نبيه، رسالة إلى البرتغالي باتشيكو مدرب الزمالك، بعدم فتح الملعب والمغامرة أمام الرجاء في مباراة الإياب السبت المقبل، بعد الفوز اليوم بهدف دون رد، في الذهاب.

وقال نبيه: «الرجاء فريق قوي ومنظم، ويستطيع التسجيل في القاهرة، لذلك لا أنصح باتشيكو بالمغامرة، وأفضل أن يلعب كما لعب في المغرب، بغلق المساحات والاعتماد على المرتدات».

وتالع: «البطولة تقترب من أن تختتم بنهائي مصري بين الأهلي والزمالك، وسيكون مثيرا للغاية، خاصة أن نتائج المباريات الأخيرة بين الفريقين شهدت ندية كبيرة، وذهبت لصالح الأبيض قليلًا».

الزمالك اقتنص فوزا هاما على مضيفه الرجاء البيضاوي بهدف نظيف، على ملعب «محمد الخامس»، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مباراة العودة يوم السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد، أشرف بن شرقي، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول حيث جاء الهدف من عرضية رائعة عن طريق أحمد سيد زيزو من الجانب الأيمن ارتقى لها بن شرقي فوق الجميع ولعب رأسية قوية إلى داخل الشباك.