قنبلة سكر .. فاكهة ممنوع تناولها على معدة فارغة

قنبلة سكر .. فاكهة ممنوع تناولها على معدة فارغة
قنبلة سكر .. فاكهة ممنوع تناولها على معدة فارغة
احمد جلال
 

تربينا على أن تناول الفواكه في الصباح الباكر تعطي الجسم الطاقة المطلوبة التي يحتاجها، ولكن هناك بعض الأنواع التي يجب الابتعاد عنها صباحا.

ويقع معظم الأفراد في خطأ شائع باعتقادهم أن الفواكه كلها مثالية ويمكن تناولها كبديل صحي لوجبة الإفطار، إلا أن بعضها يحتوي على سعرات حرارية زائدة ولا يمكن تناولها على معدة فارغة. 

اقرأ أيضًا: تحذير.. هذا المشروب الأكثر سمية في متاجر البقالة

ونصحت خبيرة التغذية الأمريكية، داريل جيوفر، بعدم تناول الموز في الصباح على معدة فارغة، وتناول تفاحة أو كمثرى مثلا، وفقًا لما جاء في موقع سبوتنيك. 

 

وأرجعت الخبيرة تحذيرها من تناول الموز، إلى احتوائه على كمية كبيرة من السكر مقارنة بفاكهة أخرى مثل التفاح والكمثرى، حيث يمكن وصف الموز بـ"قنبلة سكر".


وأوضحت أن الموز يزوِد الجسم بالطاقة بسرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أيضا بسرعة، لكنه يعاود الانخفاض بسرعة أيضا، ولكن بالنسبة للرياضيين الذين يحتاجون للطاقة بسرعة فإن تناول الموز في الصباح يكون مفيدا ويمكن أن يمدهم بالطاقة اللازمة.

ورأى خبراء الصحة أنه بعد ذلك يشعر المرء من جديد بالجوع قبل أن يحين موعد وجبة الغداء، ويترافق الجوع مع الشعور بالتعب، لذلك ليس من المناسب تناول الموز وسد الجوع حتى موعد وجبة الغداء.

وأكدت خبيرة التغذية أن الموز ليس بضار، لافتة إلى أنه يحتوي على مواد غذائية مهمة يحتاجها الجسم، مثل فيتامين B6 والبوتاسيوم والمغنيزيوم، وهذه المواد الضرورية يستفيد منها الجسم بتناول الموز مع أشياء أخرى مثل المكسرات والزبادي.