بالأرقام| بعد 7 أشهر من انتشار كورونا.. مصر الـ 215 عالمياً فى عدد المصابين

وزيرة الصحة مع فريق من الأطباء بزي التعقيم
وزيرة الصحة مع فريق من الأطباء بزي التعقيم

واجهت مصر وباء فيروس كورونا بكامل طاقتها وإمكانياتها، وكانت الفرق الطبية في جميع مستشفيات مصر، بمثابة الجيش في ميدان الحرب، فاستحقوا عن جدارة لقب «جيش مصر الأبيض».

شهدت مصر مواجهة مع الوباء، أرقاما عديدة بعضها شابه نوع من عدم التوفيق، وخاصة في بداية الجائحة، بينما كانت مصر على قدمين ثابتتين في معظم الأوقات محققة نتائج أبهرت العالم، على النحو التالي: 

نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين
بلغت نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين 5.8% بعد كل من السويد وبوليفيا وليبريا 6.0% وسبق مصر كل من إيران والنيجر وسان مارينو بنسبة 5.7%، فيما جاءت اليمن في المرتبة الأولى 29.0% تليها «إم إس زاندام» 22.2% وإيطاليا والمكسيك 10.2% وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.

 نسبة التعافي
وبلغت نسبة التعافي 93.5% وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها بوتان 93.2% وجاءت أنجويلا، والفاتيكان، وجزر فوكلاند، وتيمور الشرقية، وغرينادا، وماكاو، وكاليدونيا الجديدة، وسانت فنسنت، والجرينادين بنسبة تعافي 100% من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة.

إجمالي الإصابات
ومن حيث إجمالي الإصابات بمصر لكل مليون نسمة كانت النسبة 1016 لكل مليون، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.
عدد المصابين بالفيروس
وكانت مصر الـ 215 في عدد المصابين بالفيروس حول العالم.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي