خاص| لجنة كورونا: لدينا بروتوكول علاجي لن يفعل إلا مع الموجة الثانية

 نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا د.جيهان العسال
نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا د.جيهان العسال

 

كشفت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان د.جيهان العسال، أن اللجنة ستعتمد غدا الإثنين 19 أكتوبر، بروتوكول جديد لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأضافت «العسال» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المروتوكول الجديد لن يتم تفعيله إلا في حالة تعرض البلاد لموجة ثانية من فيروس كورونا.

وتحفظت د.جيهان العسال، في الإعلان عن تفاصيل البروتوكول العلاجي الجديد لحين إعلانه رسميا، منوهة إلى أن البروتوكول سيتضمن إدخال مضادات جديدة للفيروسات، وكذلك مضادات جديدة للالتهابات. 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت صباح اليوم، مغادرة 68 متعافيًا من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98157 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 138 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  10 حالات جديدة.

وأكدت الوزارة ارتفاع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، إلى 105297 حالة بينهم 98157 حالة تم شفاؤها، و 6109 حالات وفاة.