«الجيل الخامس» ركيزة الاستثمارات المستقبلية في النظم البيئية 

 الجيل الخامس للاتصالات 5G
الجيل الخامس للاتصالات 5G

أظهر تقرير نشره موقع "fortuneindia" أن مزودي خدمات الاتصالات (CSPs)، بدأوا في زيادة استثماراتهم في النظم البيئية، عبر تسريع الاعتماد على خدمات الجيل الخامس للاتصالات 5G.
 
وبحسب التقرير، فقد كانت السنوات القليلة الماضية صعبة بالنسبة لمعظم مقدمي خدمات الحوسبة السحابية اللاسلكية، حيث بدأت أسواق مقدمي الخدمة في التشبع، ما جعل السوق أصبح محدودًا وغير قابل للنمو بالشكل المطلوب، خاصة في الأسواق التقليدية، ويأتي هذا بالتزامن مع الصعوبة البالغة التي يواجهها مقدمو خدمات الحوسبة السحابية في رفع متوسط العائد لكل مستخدم والمعروفة بـ (ARPU).

ووفقا للتقرير، فمع تلك التحديدات وفي ظل هذه الظروف، كان من الضروري أن يضع مقدمو خدمات الحوسبة السحابية استراتيجية لاستثماراتهم في المكونات الصحيحة التي من شأنها أن تزيد نمو الأعمال المرتبطة بشبكات الجيل الخامس 5G بشكل خاص.

وتقليديا، كانت الاستثمارات الكبيرة من قبل مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة مرتبطة بالبنية التحتية للاتصالات والطيف، مع العلم أن كل جيل من الاتصالات اللاسلكية، يرتفع المبلغ الذي يتم إنفاقه على الطيف، في حين أن تكاليف معدات بناء البنية التحتية لاتصالات الجيل الخامس 5G تحديدا آخذة في الانخفاض، إلا أن تكاليف النشر المادي للبنية التحتية تتصاعد، سواء في المناطق المكتظة بالسكان، أو في المواقع النائية. 

وأشار التقرير إلى أنه مع ذلك فلا تزال التكلفة الرئيسية التي يجب أن يتحملها مقدمو الخدمات خاصة تكنولوجيا الجيل الخامس 5G من الاتصالات كبيرة.

يأتي هذا وسط توقعات بأن يكون الاعتماد على الجيل الخامس 5G مختلفًا إلى حد كبير في المستقبل، مع تفاؤل كبير بحل العديد من المشكلات المتعلقة بالنفقات، خاصة مع مقدمي خدمات الطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم، والذي من المتوقع أن يقلل من مشكلات النفقات المرتفعة لهذه التكنولوجيا والصناعة الهامة.