خالد جلال ناعيًا محمود ياسين : «سيظل خالدًا في قلوبنا»

محمود ياسين
محمود ياسين

نعى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، الفنان الكبير «محمود ياسين»، الذى رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز ٧٩ عاما.

وقال جلال، في تصريحات صحفية، إن الفنان القدير محمود ياسين، سيظل اسمه خالدا فى قلوب المصريين والشعوب العربية، وستذكره الأجيال جيل بعد جيل، لأعماله القيمة التي حققت جماهيريتها، وكان خير من قدم دور البطل المصري في العديد من الأعمال منها «الرصاصة لا تزال في جيبي، الوفاء العظيم، بدور،  الصعود الي الهاوية»، خلال رحلة عطاء لأكثر من ٥٠ عاما، رحم الله الفنان محمود ياسين، وألهم أهله ومحبينه الصبر والسلوان.
يذكر أنه من أشهر أعمال الفنان الراحل محمود ياسين المسرحية «ليلى والمجنون، والخديوي، وحدث في أكتوبر، وعودة الغائب، والزيارة انتهت، وبداية ونهاية، والبهلوان»، ومن أعماله السينمائية نذكر منها «نحن لا نزرع الشوك، والخيط الرفيع، وأفواه وأرانب، وأنف وثلاثة عيون، وقاع المدينة، ومولد يا دنيا، واذكريني، والباطنية، والجلسة سرية، والحرافيش».
أما فى التليفزيون فقدم عشرات المسلسلات منها «الدوامة، وغدا تتفتح الزهور، ومذكرات زوج، واللقاء الثاني، وأخو البنات، واليقين، والعصيان، وسوق العصر، ووعد ومش مكتوب، وضد التيار، ورياح الشرق، وأبو حنيفة النعمان» .