قضايا وأفكار

لا أعباء على الأسر الفقيرة

محمد الهوارى
محمد الهوارى

المبادرة الجديدة التى أعلنها صندوق حياة كريمة بالاشتراك مع حزب مستقبل وطن والجمعيات الأهلية لسداد قيمة المصالحات فى الريف للأسر الفقيرة ورصد ١٥٠ مليون جنيه لهذا الغرض سوف تساهم فى استقرار هذه الأسر خاصة ان منها أسراً ترعاها سيدات أو عاملون باليومية لا يملكون ما يسددونه من أموال للتصالح.
أعتقد أن هذه المبادرة ومبادرات اخرى من رجال الأعمال والقادرين والجمعيات الأهلية سوف تحقق أهداف الدولة فى تقنين أوضاع المخالفين وتسجيل منازلهم فى الترقيم القومى للمساكن على مستوى الجمهورية وتوفير الخدمات والمرافق لهذه المبانى المخالفة بما يوفر الراحة والتسهيلات لسكان هذه المنازل بعد تقنينها.
لاشك أن هذه المبادرة التى تعكس التكافل المجتمعى مع الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل تحقق الاستقرار لهذه الأسر وتساعدها على الحياة ورعاية ابنائها والمشاركة فى بناء الوطن.
لقد ازعجت رسوم التصالح الكثير من الأسر رغم تخفيضها إلى ٥٠ جنيها للمتر فى الريف إلا أن هناك أسراً غير قادرة بالفعل على سداد هذا المبلغ، لذا كانت توجيهات الرئيس السيسى لصندوق حياة كريمة بالتدخل لرفع العبء عن الأسر  الفقيرة اضافة لمشاركة حزب مستقبل وطن وعدد من الجمعيات فى هذه المبادرة المهمة التى ترسخ روح التكافل فى المجتمع وتؤكد على سعى الدولة لاستقرار الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل خاصة مع قرار رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى بمد التصالح حتى آخر أكتوبر.