وزير الرياضة يفتتح أولمبياد «الطفل المصري»

وزير الشباب والرياضة نائباً عن رئيس الوزراء يفتتح اوليمبياد الطفل المصري 
وزير الشباب والرياضة نائباً عن رئيس الوزراء يفتتح اوليمبياد الطفل المصري 

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، نائبًا عن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الإثنين 12 أكتوبر، أولمبياد الطفل المصري، بالمركز الأولمبي بالمعادي، والذي تنظمه الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وسط منافسة كبيرة بين الطلائع في كافة محافظات الجمهورية على مدار الفترة الماضية.

حضر حفل الافتتاح الذي أحياه الفنان هشام عباس، مساعدي ومعاوني الوزير ورؤساء الإدارات المركزية بالوزارة، ولفيف من قيادات الوزارة ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، ولاعبة الكاراتيه جيانا فاروق، التي استطاعت التأهل لأولمبياد طوكيو كأول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية، واللاعبة سمر حمدي.

وشهد الافتتاح عروضًا فنية ورياضية، وطابور عرض للفرق بمشاركة طلائع مراكز شباب سموحة والشلالات وكفر طهرمس وميت عقبة والجيزة والمشابك وحركة عاصم بورفؤاد والأنفوشي، بجانب فقرة فنية للفنان هشام عباس، يقدم خلالها أغاني "فرحة ومصر بتسلم عليكوا والطريق الصح"، بالإضافة لرفع العلم الأولمبي وقسم اللاعب والمدرب وإيقاد الشعلة وأغنية خاصة بالبطولة.

ونقل الدكتور أشرف صبحي، تحيات وتقدير رئيس مجلس الوزراء للحضور والمتنافسين، مؤكداً أن أنشطة وخطط الوزارة تتسق مع رؤية القيادة السياسية بهدف التلاقي وسمو الرياضة للقيم الفاضلة والولاء والانتماء للوطن والتصدي، لأي شخص ينقل ثورة غير جيدة عن مصر من خلال شباب وطلائع مصر، بالإضافة لكون أولمبياد الطفل المصري محاكاة لدورة الألعاب الأولمبية.

وأشار وزير الشباب، إلى مشاركة 68 ألف طليع وطليعة من مختلف المحافظات، والتي وصلت إلى 980 متنافسًا في عدد من الأنشطة والرياضات.

وكان وزير الشباب والرياضة، قد أطلق شعلة أولمبياد الطفل في أغسطس الماضي، من المركز الأولمبي بالمعادي، وتبعها إيقاد الشعلة في مختلف المحافظات، بمشاركة الإدارة المركزية للطلائع والمركزية للتنمية الرياضية والمركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، والذي يشارك في موسمه الثاني 67 ألف طليع وطليعة.

ووجهت الدكتورة عدة الدري، رئيس الإدارة المركزية للطلائع، الشكر لجميع شركاء النجاح من مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات والعاملين بالوزارة.

وجاءت الألعاب الفائزة والمتأهلة على مستوى قطاعات المنوفية، دمياط، الإسماعيلية، سوهاج، الإسكندرية، الأقصر، القليوبية، الجيزة، وتضم الألعاب الكاراتيه والتايكوندو وكرة الطائرة وكرة السلة وتنس الطاولة، وألعاب القوى، ودفع الجلة، وكرة القدم، وكرة اليد وغيرها من الألعاب.