فيديو| اللجنة الأولمبية: لدينا 29 شكوى من اتحادات رياضية ضد مرتضى منصور

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، إن قرار إيقاف مرتضى منصور جاء نتيجة تراكمات منذ سنوات، كما أن حاليا أصبح لدينا ما يسمى بـ"مدونة السلوك" وبناء عليها تم اتخاذ العقوبة، مشيرا إلى أنه كان لدينا 29 شكوى من اتحادات رياضية ضد رئيس الزمالك، وجميعهم تقدموا بشكوى مجمعة ضد مرتضى منصور، والأمر ليس له علاقة بالنادي.

وأضاف "العريان" خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر"، اليوم الجمعة، أنه أخطرنا الاتحادات بالقرار، وكل اتحاد حسب لائحته ينفذ القرار، مشددا على أن الفيفا وكاف لا يمكنهم إلغاء قرارنا، وليس لهم علاقة بالأمر، وأبلغنا الهيئات الدولية بالقرار، وده شأن داخلي لدينا وأخذنا القرار حسب الدستور والقانون.

اقرأ ايضا .. «الأولمبية»: ليس من حق الزمالك اللجوء للمحاكم بعد إيقاف مرتضى منصور

وتابع: "الإجراء الطبيعي أن وزارة الرياضة تعتمد توقيع المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، وإلغاء توقيع رئيس الزمالك، ويسير  شؤون النادي، ومع أول جمعية عمومية يجري الدعوة لانتخابات على المركز الشاغر، معقبا: "المجلس لا يتبقى له أقل من عام".

وأكمل: "أرسلنا خطاب لرئيس الزمالك يوضح قرارنا، وله حق الطعن خلال أسبوع من وقت إبلاغه، وحال عدم رضاه عن القرار يحق له اللجوء لمركز التسوية المصري ويقوم بالطعن عليه، ومن ثم يلجأ للمحكمة الرياضية الدولية في سويسرا في حالة رفض قرار مركز التسوية، وذلك حسب اللوائح".