قضايا وأفكار

انتخابات برلمانية ساخنة

محمد الهوارى
محمد الهوارى

فور اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الأسماء النهائية للمرشحين فى القوائم والفردى.. انطلق المرشحون لبدء الدعاية الانتخابية وأيضا الأحزاب المشاركة فى الانتخابات مع تنسيقية شباب الأحزاب.
لقد ساهمت القوائم الانتخابية التى تضم مرشحين من ١٢ حزبا مع تنسيقية شباب الأحزاب فى تنفيذ النسب التى حددها الدستور لممثلى الشباب والمرأة والعاملين بالخارج وذوى الاحتياجات الخاصة وهو ما ساهم فى تحقيق النسب المقررة لهذه الفئات بما يساهم أيضا فى تعزيز الحياة البرلمانية.
لاشك أن اقبال الشباب على المشاركة فى انتخابات مجلس النواب والتى وصل عددهم إلى ٨٢ شابا منهم ٢٦ شابا من تنسيقية شباب الأحزاب التى أفرزت شبابا قادرا على تحمل المسئولية والحوار البناء لصالح الوطن سوف يساهم فى اثراء الحوار فى مجلس النواب الجديد اضافة لممثلى ١٢ حزبا فى القوائم يعطى الفرصة لجميع الاتجاهات للتعبير عن اتجاهاتهم سواء المؤيدة أو المعارضة.. بعيدا عن القبلية والعصبية.
وتشهد انتخابات الفردى اقبالا كبيرا من المواطنين فى كل المحافظات بما يشير إلى معارك ساخنة فى هذه الانتخابات لافراز نواب قادرين على رسم الحاضر والمستقبل للوطن والقيام بالدور التشريعى المطلوب بما يحقق أهداف الدولة فى البناء والتنمية والحياة السياسية والديمقراطية.