«التموين» تكشف حقيقة وجود حشرات بأجولة الدقيق في أسيوط

 د.على المصيلحي
د.على المصيلحي

نفى وزير التموين والتجارة الداخلية د.على المصيلحي وجود حشرات في أحد أجولة الدقيق بقرية صنبو بأسيوط .

جاء ذلك بعد أن أصدر وزير التموين توجيهاته للأجهزة الرقابية بالوزارة وكذلك الإدارة العامة لمباحث التموين بفحص ومراجعة الفيديو المنشور على أحد مواقع السوشيال ميديا .

وعلى الفور قامت الأجهزة الرقابية بفحص مضمون ما جاء بالفيديو المنشور وشن حملات رقابية على المطحن والمخبز المدعي بذلك وكذلك كافة المخابز في نطاق قرية صنبو بمحافظة أسيوط وسحب العينات اللازمة وتبين عدم وجود أي حشرات زاحفة أو يرقات بها.

وشددت الوزارة على أنه يتم دائماً سحب عينات من الدقيق الذي يتم تسليمه للمخابز وإرسالها باستمرار للمعامل المركزية بالوزارة لتحليلها أيضاً في حالة وجود أي شكوى من جودة الدقيق.

وبناء على محضر مباحث التموين مع صاحب الموقع الذى قام بنشر الفيديو أفاد بأن صاحب المخبز هو الذى أرسله إليه، وقد تبين أن صاحب الفيديو المتداول هو صاحب مخبز قام باصطناع هذا الفيديو وفبركته بهدف إثارة البلبلة والرأي العام حيث إن صاحب المخبز يرغب في استلام حصة المخبز من أحد مطاحن القطاع الخاص، كما تبين أن صاحب المخبز يقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 8 جرام في الرغيف الواحد وبناء علية تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده لمخالفته الأوزان المقررة وكذلك إثارته للبلبلة بما يخالف الحقيقة.

كما قامت مديرية تموين أسيوط بإستطلاع رأى اصحاب المخابز ولم يبدوا أي شكوى من الدقيق المستخدم وان من قام بنشر هذا الفيديو وفبركته هدفه إثاره البلبلة.