محلل اقتصادي: تحسن صحة «ترامب» يدعم صعود مؤشرات الأسواق

 الرئيس الامريكي ترامب
الرئيس الامريكي ترامب

قال محمد نجم، الباحث الاقتصادي، إن الجانب الإيجابي من إصابة الرئيس الامريكي ترامب، بفيروس كورونا أنه تم الإعلان عنها ليلة الجمعة، حيث أن العطلة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية تكون السبت والأحد، فبالتالي الصدمة الحقيقة لن يتم قياسها بشكل حقيقي إلا غداً الإثنين، لأنها أول عودة من الإجازات الرسمية عقب الإعلان عن إصابة ترامب.

وأضاف محمد نجم، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن شراء الين الياباني يتم اللجوء إليه بعد الدولار والذهب، بالإضافة إلى شراء السندات الأمريكية، لافتاً إلى أن الرئيس في أي دولة هو القرار الأول والأوحد وتغيبه لأي سبب يؤثر على القيادات السياسية.

وأوضح أن فيديو ترامب مهم جدا يدل على أنه بخير ويتم تحليلها من قبل الكثيرين، وإن تحسن صحة ترامب سوف تؤثر إيجابيا على جميع الأسواق.

وأشار إلى أن تقرير انخفاض الملحوظ في مستويات الدين الخارجي إيجابي جداً، ومن الضروري أن تطمئن الدولة المواطنين والرأي العام بأنه يتم استخدام تلك القروض والديون بشكل استثماري وليس استهلاكي، خاصة أنه ينخفض لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات خلال الربع الأول لعام 2020.