لعشاق القهوة.. احذر تناولها على معدة «خاوية»

لعشاق القهوة.. احذر تناولها على معدة فارغة «خطر»
لعشاق القهوة.. احذر تناولها على معدة فارغة «خطر»

للقهوة مذاق خاص، يعشق الكثير أن يبدأ يومه به، حتى يستطيع بدء يومه بنشاط وتركيز، لكن يجب الحذر من عادة شرب القهوة على معدة فارغة لما لها من تأثير خطر على الصحة.

وبحسب الدراسة المنشورة في الصحيفة البريطانية لعلم التغذية، فإن شرب القهوة قبل تناول وجبة الإفطار يمكنها أن تؤثر سلبا على ضبط السكر في الدم، مما يزيد من احتمالية الإصابة بداء السكري وأمراض القلب.

ووفقا لسكاي نيوز، قام الباحثون برصد تأثير عدد من العوامل على الصحة مثل النوم المتقطع وشرب القهوة في الصباح، على عملية التمثيل الغذائي للجسم.

شاهد أيضا|| فوائد القهوة الخضراء

وكشفت النتيجة أن عدم النوم بالشكل المريح يؤثر بشكل محدود فقط على التمثيل الغذائي، لكن الأمر يختلف في حالة القهوة، فقد اعتمدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "باث" البريطانية، على عينة من 29 شخصا بالغا، يضمون رجالا ونساء.

والتي لاحظ جميعهم تأثير القهوة على اضطرابات النوم والاستيقاظ أكثر من مرة ليلا، كما أن استهلاك القهوة السوداء أدى إلى زيادة استجابة سكر الدم لوجبة الفطور بنسبة تقارب 50 %.

وكشفت الدراسة الجديدة أن شرب القهوة في الصباح قد يساعدنا على التخلص من النعاس أو الخمول، لكنه ليس آمنا من الناحية الصحية، لأن جسمنا يصبح أقل تساهلا مع مادة السكر حينما نتناول الفطور.

شاهد أيضا|| احذر «سريعة الذوبان» لهذه الأسباب