تفتتحها «سينما مصر» والختام «نصر العبور».. برنامج عروض وحفلات أكتوبر

سينما مصر
سينما مصر

تنطلق فعاليات برنامج قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في الفترة من ٥ حتى ٢٩ أكتوبر الجاري، في السابعة والنصف مساء يوميا على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية. 

 

يفتتح البرنامج بمسرحية "سينما مصر" ويستمر عرضها أيام ٦ و٧ أكتوبر، وهو عرض تخرج الدفعة الثانية قسم التمثيل بمركز الإبداع الفني التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، رؤية وإخراج خالد جلال.

 

ويشارك ٥ فرق فنية بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، في البرنامج وهم "رضا، أنغام الشباب، القومية للموسيقى الشعبية بشعبتيها (الآلات الشعبية والإنشاد الديني)، القومية للفنون الشعبية، تحت ١٨"، حيث تقدم فرقة رضا برئاسة الدكتور محمود صلاح، ٤ حفلات أيام ٨ و٩ و١٠ و١١ أكتوبر، لمجموعة من أشهر استعراضاتها الفنية التي قدمتها طوال تاريخها الفني.

 

كما يتغنى فريق "لايف تيم" بفرقة أنغام الشباب برئاسة الفنان ماهر عبيد، يوم ١٢ أكتوبر، بباقة من أغاني الفريق وأغاني زمن الفن الجميل لكبار نجوم الطرب في مصر والوطن العربي، وتقدم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الدكتور أسامة زغلول، يوم ١٣ أكتوبر، الأغاني والمواويل الشعبية بمصاحبة الطبل البلدي والمزمار والربابة، كما تقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة المخرج هاني النابلسى، ٤ حفلات أيام ١٦ و١٧ و١٨ و١٩ أكتوبر، لباقة من أجمل استعراضاتها الشهيرة.

 

وتقدم فرقة تحت ١٨ برئاسة الفنان عبد المنعم محمد، ٣ حفلات لعرض العرائس "على بابا والأربعين حرامى" أيام ٢٣ و٢٤و٢٥ أكتوبر، وهو من إنتاج الفرقة، إخراج حسن الشريف، وتشارك شعبة الإنشاد الديني بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية، تحت إشراف فنى للدكتور أحمد رفعت، بمجموعة منتقاه من الأغاني الدينية والمديح النبوي، وذلك يوم ٢٦ أكتوبر.

 

ويحتفل القطاع يوم ١٥ أكتوبر، بنصر العبور، ويكرم كوكبة من رجال القوات المسلحة، الذي شاركوا في حرب النصر، كما يعلن القطاع عن أسماء الفائزين في مسابقة " أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب بموسمها الثالث.


ويختتم فعاليات برنامج شهر أكتوبر بعرضين مسرحيين يقدمهما البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، في ٣ حفلات أيام ٢٧ و٢٨ و٢٩ أكتوبر، لأوبريت "الليلة الكبيرة" من إنتاج مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الفنان محمد نور، كلمات الشاعر صلاح جاهين، وألحان الموسيقار سيد مكاوي، تصميم عرائس للدكتور ناجى شاكر وإخراج صلاح السقا، يليه العرض المسرحي "كأنك تراه" من إنتاج مسرح الطليعة برئاسة الفنان شادي سرور، تأليف نسمة سمير، أشعار محمد بهجت، إخراج ماهر محمود.

 

مع تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية من خطر فيروس كورونا المستجد، ويبدأ برنامج السهرات في السابعة والنصف من مساء كل ليلة، وتبلغ قيمة التذكرة 20 و30 جنيه.