قضايا وأفكار

مواجهة الموجة الثانية لكورونا

محمد الهوارى
محمد الهوارى

تستعد مصر لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا التى ضربت أوروبا والعديد من دول العالم.. استعدادات مصر قوية للسيطرة على أية موجة جديدة لكورونا كما حدث فى الموجة الأولى التى ضربت البلاد اضافة لقرب انتاج لقاحات جديدة ضد كورونا.
لاشك أن التزام المواطنين بارتداء الكمامات وغسل اليدين واستخدام المطهرات إحدى أهم الوسائل لمكافحة كورونا والوقاية من الاصابة بها خاصة ونحن مقبلون على بداية عام دراسى جديد يستدعى أخذ جميع الاحتياطات الوقائية من هذا الفيروس اللعين.
وأعتقد أنه من الضرورى مواصلة ارتداء الكمامات فى العديد من المواقع مثل الأسواق التجارية والمولات حيث يتردد الكثيرون دون ارتداء الكمامات مما يسهم فى انتقال العدوى من المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض الاصابة مما يستدعى الزام جميع الأسواق والمولات التجارية بعدم تردد أى مواطن إلا وهو يرتدى الكمامة.
بالتأكيد الوقاية خير من العلاج لذا فإن الاجراءات التى اتخذتها الدولة يجب أن تحترم حماية لنا جميعا من الاصابة بهذا الفيروس والتى دعا إليها جميع خبراء الطب وعلى رأسهم الدكتور محمد عوض تاج الدين المستشار الطبى للرئيس والذى أكد ضرورة استمرار الاجراءات الاحترازية للوقاية من الموجة الثانية لكورونا.. وأن نجاح السيطرة على الموجة الأولى وانخفاض أعداد الاصابات لا يعنى انتهاء الجائحة.