براءة محمد رمضان وحبس شيري هانم.. الأبرز بمحاكمات أمس 

الفنان محمد رمضان 
الفنان محمد رمضان 

أصدرت المحاكم المصرية أمس الأربعاء 30 سبتمبر، العديد من القرارات التي شغلت الرأي العام، وكان أبرزها قضية نهي الإمام، ومجدي عبد الغني ووقف انتخابات مجلس النواب،  وفي هذا السياق، تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في التقرير التالي أبرز قرارات المحاكم.


وقف انتخابات مجلس النواب
قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى رقم ٥٦١٨٣ وقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢١ لجلسة غدًا الخميس.

شيري هانم
قضت  المحكمة الاقتصادية، أمس الأربعاء، بالحكم على المتهمتين شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين باسم «شيري هانم وبنتها»، على ذمة القضية التي تواجهان فيها اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، بالحبس 6 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لكل متهمة.

مجدي عبد الغني
قضت محكمة جنح مستأنف الدقي أمس الأربعاء 30 سبتمبر، بقبول الاستئناف المقدم من كابتن مجدى عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، على الحكم الصادر بحبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، شكلًا وفي الموضوع بإلغاء الحبس والاكتفاء بالغرامة.

الفنان محمد رمضان 
قضت محكمة جنح مستأنف الدقى أمس الأربعاء، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة لاتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر شكلًا، وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر حقه والقضاء مجددا ببراءة المتهم مما أسند إليه.

الجماعة الإرهابية بالشرقية
قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة 6 من أعضاء الجماعة الإرهابية بالإعدام شنقا، و7 من أعوانهم بالسجن المشدد 10 و 5 سنوات.

القضاء الإداري 
قضت محكمة القضاء الإداري بأسيوط، دائرة طعون الانتخابات بمجلس الدولة في الطعن المقدم من المرشحة المستبعدة بسبب تعاطي المخدرات بإعادتها لكشوف المرشحين بنفس رمزها الفراشة بعد ثبوت سلبية عينة التحاليل التي أجراها الطب الشرعي للمرشحة بناءاً على طلب المحكمة.