إطلاق بنك فتاوى الأزهر الإلكتروني

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية - صورة موضوعية
مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية - صورة موضوعية

أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إطلاق مشروعه «بنك فتاوى الأزهر الإلكترونيّ»، في إطار سعي الأزهر الشريف لتجديد الفكر الإسلامي ونشر الوسطية ومواجهة فوضى الفتاوى.

ويهدف المشروع إلى تصحيح المفاهيم، ونشر الفكر الإسلاميّ المعتدل والمستنير، من خلال الفتاوى المنضبطة التي تصدر عن مركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونيّة، والتي تسهم بدورها في تفكيك الأفكار المنحرفة، والمتطرّفة، والهدّامة.

ومن أهداف المشروع التيسير على جمهور المُستفتين، وسرعة وصولهم لإجابات شافية تفي بالردّ على تساؤلاتهم.

ويعد هذا البنك واحدًا من العوامل التي تحقق المنهجيّة المنضبطة للإفتاء، وتعين على الرد أكبر عدد ممكن من الأسئلة والاستفسارات على مدار الساعة.

ويأتي إطلاق هذا المشروع الكبير ضمن خطة الأزهر الشريف في مواجهة الفتاوى الشاذة، والأفكار الهدّامة، وتوافقًا مع خطة الدولة الشاملة للتنمية المُستدامة 2030.

يذكر أن مشروع «بنك فتاوى الأزهر الإلكترونيّ» يعد امتدادًا لسلسلة مشروعات وأنشطة علميّة وثقافيّة وتوعويّة واسعة؛ تهدف إلى بناء الإنسان بناءً معرفيًّا وفكريًّا وعلميًّا، وجزءًا من دور فعَّال يضطلع به المركز منذ إنشائه؛ مواكبةً للعصر، ومسايرة لمستجدات الواقع علميًّا وإفتائيًّا، بما يتفق وثوابت الدين ومقاصده، ويناسب ثقافة بلادنا وأمتنا.