سفير الصين بالقاهرة: إفريقيا أول المستفيدين من اللقاحات الصينية لكورونا

لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة
لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة

أكد لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة، أن الدول الإفريقية تعتبر من أول المستفيدين من اللقاحات الصينية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد أن تكون جاهزة للتداول في سوق الأدوية العالمي.


وأضاف "ليتشيانج"، خلال مداخلة عبر سكايب مع برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الصين تحرص على مشاركة النتائج الخاصة بدراسات لقاحات فيروس كورونا مع هيئات الصحة الدولية، كما تلتزم بتقديم المساعدة بقدر الإمكان لمواجهة الفيروس.


وأشار إلى أن الصين قدمت المساعدات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية، وتم إرسال فريق خبراء صينيين لـ30 دولة في العالم، والعديد من المستلزمات الطبية للدول والهيئات المعنية. وتابع السفير أن الصين أرسلت لمختلف دول العالم 150 مليار كمامة طبية، و230 مليون نظارة واقية، وأجهزة التنفس الصناعي، وكواشف اختبار كورونا، وقياس درجات الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.

وأردف: "نلتزم بمواصلة تعزيز التعاون بين الصين والدول الإفريقية في كافة المجالات لاتخاذ الإجراءات الفاعلة لتجاوز التداعيات الاقتصادية بما يضمن التنفيذ السلس لأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".