خاص| بعد براءة «رمضان».. الطيار أبو اليسر: الله الوكيل

 الطيار اشرف أبو اليسر ومحمد رمضان
الطيار اشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

حصل الفنان محمد رمضان، الأربعاء 30 سبتمبر، على حكم بالبراءة في قضية اتهامه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر، والتي قضت فيها محكمة جنح مستأنف الدقي، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة، لاتهامه بسب وقذف الطيار، شكلا، وفي الموضوع بإلغاء الحكم الصادر بحقه والقضاء مجددا ببراءة المتهم مما أسند إليه.

وعلق الطيار أشرف أبو اليسر، في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه «لا تعليق على أحكام القضاء، ولكن الله الوكيل».

يذكر أن تفاصيل القضية بدأت بدعوى الطيار أشرف أبو اليسر ضد الفنان محمد رمضان، قالت إنه "نشر فيديوهات مستغلا شبكة الإنترنت بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى، وذلك بعد مطالبته بتعويضه عن الخسائر التي حدثت له جراء قيامه بعرض فيديو سمح له فيه الطيار بقيادة الطائرة، الأمر الذي أدى إلى سحب رخصة الطيار ومنعه من الطيران مرة أخرى.

وقضت المحكمة بناء على تلك الدعوى، بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بنشر فيديوهات على الإنترنت تمس وتسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

وعقب الحكم تقدم بالاستئناف محامي وكيل الفنان محمد رمضان، وذلك بعد تسديد مبلغ الكفالة المالية المقدرة من قبل المحكمة بـ10 آلاف جنيه، وعليه قضت محكمة الاستئناف اليوم بالبراءة.