نائب رئيس البرلمان العربي ينعى أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد

أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

قدم عادل العسومي، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، خالص التعازي والمواساة إلى الشعب الكويتي وللأمة العربية والإسلامية في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بعد مسيرة حافلة من الإنجازات والأعمال الإنسانية لوطنه وشعبه والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

وقال نائب رئيس البرلمان العربي،  فى بيانٍ له اليوم الأربعاء 30 سبتمبر، "إن الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، فقدت أحد أبرز قادتها الحكماء، أمير دولة الكويت رحمه الله، الذي نذر حياته لخدمة وطنه وشعبه، وللدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء.

وأردف قائلًا، "إن سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله، عمل بلا كلل أو ملل لخدمة الأهداف النبيلة التي حملها على عاتقه، ولتكون بلاده مركزًا للعمل الانساني، حيث منح رحمه الله لقب قائد للعمل الانساني من قبل الأمم المتحدة عرفانًا بإنجازاته، وقد كان قائدًا حكيما كرس حياته في خدمة شعبه وأمته ودينه وخدمة قضاياها العادلة". 

وأكد العسومي أن التاريخ سيدون  وسيستذكر دائمًا الإنجازات الهائلة والمآثر الخالدة للشيخ صباح الأحمد رحمه الله باعتباره أكاديمية دبلوماسية راقية أساسها السلام والحوار والخلق الرفيع ونجدة الملهوف، ومثالا أعلى في مفاهيم القيادة والحكم الرشيد.