«الصحة العالمية» تحدد الفئات الأولى بتلقي لقاح فيروس كورونا

الصحة العالمية تحدد الفئات الأولى بتلقي لقاح فيروس كورونا
الصحة العالمية تحدد الفئات الأولى بتلقي لقاح فيروس كورونا

 

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، أن المنظمة تهدف للوصول للقاح فعال لفيروس كورونا المستجد وتوصيل اللقاحات بطريقة عادلة ومنصفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر، عن طريق الفيديو؛ لاستعراض مستجدات جائحة فيروس كورونا "COVID-19"، ومستجدات تطوير اللقاح عالمياً، وتجارب اللقاح إقليمياً والتوزيع المنصف في إطار آلية كوفاكس. 

وأشار د.أحمد المنظري، إلى أن هناك 165 بلداً انضمت لمبادرة كوفاكس حتى الآن، وهناك 83 بلداً تجري مفاوضات للانضمام للمبادرة، لافتاً إلى أن المنظمة ستقدم الدعم لكافة البلاد.

وأكد على ضرورة أن يتم توزيع الجرعات في البلاد لتغطي 20% من فئاتها ويكون الأولوية لفئات كبار السن والأكثر خطورة للإصابة والفرق الطبية، لافتاً إلى أن التصدي للجائحة لابد أن يكون جماعياً إذا أراد العالم السيطرة على فيروس كورونا.

تحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، ومدير قسم العلوم والمعلومات ونشرها، في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د. أراش رشيديان، والمستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات والتمنيع في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د. نادية طلب.