أولمبياكوس وديناموكييف يحسمان التأهل لمجموعات التشامبيونزليج

صورة من مباراة دينامو كييف وجينت
صورة من مباراة دينامو كييف وجينت

باتت أندية النخبة الأوروبية قريبة من التعرف على أول منافسيها خلال دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2020-2021، بعد أن تأهل حتى الآن 29 فريقًا إلى مرحلة المجموعات، في انتظار انضمام 3 فرق إليها بانتهاء الدور التمهيدي مساء اليوم الأربعاء.

 

وشهدت مواجهات الثلاثاء تأهل فرق كل من "أولمبياكوس اليوناني، ودينامو كييف الأوكراني، وفرينكفاروزي المجري"، إلى دور المجموعات بالبطولة، حيث فاز دينامو كييف على ضيفه جينت البلجيكي 3-0، ليتفوق دينامو بـ 5-1 في مجموع اللقاءين، بعد أن فاز ذهابًا بهدفين مقابل هدف.

 

وفي مباراة أخرى تعادل أولمبياكوس اليوناني سلبيًا مع مضيفه إف سي أومونيا نيقوسيا القبرصي، ليعبر أولمبياكوس إلى دور المجموعات، بعدما فاز ذهابًا بهدفين دون رد.

 

كما تعادل فريق فرينكفاروزي المجري سلبيًا مع ضيفه مولده النرويجي، ليتأهل فرينكفاروزي لدور المجموعات مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في النرويج بالتعادل 3-3.

 

وفي مباريات مساء اليوم الأربعاء، سيحل كراسنودار الروسي ضيفًا على باوك اليوناني، وقد فاز كراسنودار بهدفين لهدف، فيما يستضيف سالزبورج النمساوي فريق مكابي تل أبيب، وحقق سالزبورج الفوز بهدفين لهدف.

 

بينما يواجه سلافيا براج التشيكي مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات حينما يلعب ضد ميتلاند الدنماركي، وكان الفريقين تعادلا دون أهداف.

 

يذكر أن حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ستقام يوم الخميس المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.

 

وستجرى القرعة بعد توزيع كافة الفرق لـ4 مستويات، يأتي في المستوى الأول، حاملا لقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إلى جانب أبطال الدوريات الستة الأولى في تصنيف اليويفا.

 

ولن يتواجد ممثلو الأندية ووسائل الإعلام في الحفل، لكن (يويفا) سيعلن أيضًا عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا بتواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وزميله الحارس مانويل نوير، والبلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.