«قومي الطفولة» يوجه رسالة للمواطنين بشأن واقعة «طفل القاهرة الجديدة»

سحر السنباطي
سحر السنباطي

توجهت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د. سحر السنباطي، بخالص الشكر والتقدير للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، لإصداره قرارًا بحبس المتهم في واقعة هتك عرض طفل لم يتجاوز عمره الخمس سنوات بـ«القاهرة الجديدة».

ووجهت «السنباطي»، الشكر لوزارة الداخلية لسرعة ضبط الجاني، حرصا على تحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ حقوق الطفل.
 
وأعربت «السنباطي»، عن حزنها الشديد لهذه الواقعة المؤسفة التي حدثت في حق الطفل البريء، لافته إلى أن وحدة التواصل الاجتماعي بالإدارة العامة لخط نجدة الطفل 16000، رصدت يوم الثلاثاء 29 سبتمبر، مقطعًا مسجلاً من إحدى كاميرات المراقبة تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يظهر فيه أحد الأشخاص يقوم باستدراج طفل لم يجاوز عمره خمس سنوات داخل سيارته للاعتداء عليه جنسياً، بمنطقة القاهرة الجديدة. 

وأوضحت أمين عام المجلس، أنه على الفور تم تكليف الإدارة العامة لخط نجدة الطفل باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة وإحالتها لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام للتحقيق وسرعة ضبط الجاني.

وأكدت "السنباطي"، أن المجلس سيطالب بتوقيع أقصى عقوبة على الجاني وأنه لا تهاون في حق من حقوق الطفل، مؤكدة تقديم كافة سبل الدعم للطفل المجني عليه ورعايته، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والتأهيل للطفلين الآخرين واللذان شاهدا الواقعة.

وقالت إنه جار مضاهاة صورة المتهم المضبوط بالصورة المنسوبة إليه في المقطع المتداول، وجار استكمال التحقيقات. 

وناشدت أمين عام المجلس المواطنين، بعدم تداول هذا المقطع حرصا على سلامة الطفل النفسية وعدم الإساءة له، وحفاظا على خصوصيته، والذي يكفله له القانون، مشيدًا بطلب المستشار النائب العام بعدم نشر مثل هذه الوقائع على مواقع التواصل الاجتماعي وإبلاغها الجهات المعنية حفاظا على خصوصية المجني عليهم وسلامة التحقيقات.

وناشدت "السنباطي" المواطنين بسرعة التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، حال وقوع أي انتهاك في حق من حقوق الأطفالعبر آليات الإبلاغ، سواء على الخط الساخن خط نجدة الطفل 16000، أو من خلال تطبيق "الواتساب" على الرقم 01102121600، أو من خلال الرسائل عبر صفحاتنا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".