نائب محافظ المنوفية يتفقد القرى المتضررة من ارتفاع منسوب مياه النيل

نائب محافظ المنوفية خلال الجولة
نائب محافظ المنوفية خلال الجولة

قام محمد موسى نائب محافظ المنوفية بجولة تفقدية لعدد من القرى والعزب المتضررة بنطاق المحافظة، وذلك للاطمئنان على الحالة العامة لأهالي القرى وبحث سبل تقديم أوجه الرعاية الكاملة لهم.

بدأت الجولة بتفقد عزبة دلهمو البحرية والقبلية التابعة لمركز أشمون وذلك للمعاينة على الطبيعة وتحديد حجم الأضرار المترتبة من ارتفاع منسوب مياه نهر النيل رافقه سامي سرور رئيس المدينة ومدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة.

وأفاد مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بأنه تم الانتهاء من حصر الزراعات المتضررة نتيجة ارتفاع منسوب مياه نهر النيل وجاري صرف التعويضات للمتضررين، كما وجه نائب المحافظ بإعداد خطة لتسكين الأهالي المتضررين وتوفير سكن بديل لهم، مؤكدا على الأهالي بسرعة الإخلاء الفوري حرصا على أمنهم وسلامتهم.

وشملت الجولة تفقد جزيرة أبو نشابه بالسادات، حيث تم متابعة إنشاء ممشى ترابي لتيسير الحركة المرورية لأهالي الجزيرة تنفيذاً لتعليمات محافظ المنوفية، مشدداً على تكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال والعمل بشكل دائم على تأمين الطريق بشكل كافي.

يذكر أنه سبق ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الزراعة بعمل حصر شامل لكافة الزراعات الموجودة ومساحتها لإعفائهم من الإيجار وكذا المباني المضارة لبحث إمكانية تعويضهم وتخفيف العبء والمعاناة عنهم، مؤكداً على أنه سيتم رصف طريق مدخل جزيرة أبو نشابة خلال العام المالي الحالي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأهالي وتيسيراً عليهم.

هذا وقد تفقد نائب المحافظ جزيرتي جزي ودرانة بمنوف رافقه رئيس الوحدة المحلية بمنوف والمهندس أيمن الزيادي مدير الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل جنوب فرع دمياط وطنطا وعدد من الأهالي لبحث اختيار طريق مناسب من بين ثلاث بدائل تم بحثهم مع الأهالي لتسهيل الحركة المرورية لهم، مؤكداً على انه سيتم اختيار البديل الأكثر أماناً والأقل تكلفة وتحقيقاً للغرض وحفاظاً على حقوق المواطنين، موجهاً مدير الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بإعداد تصور عن البدائل الثلاثة لعمل الطريق طبقاً للخرائط والصالح العام لاتخاذ القرار المناسب.