استعدادات جامعة الزقازيق للعام الدراسى الجديد

جامعة الزقازيق استعدت للعام الدراسى الجديد
جامعة الزقازيق استعدت للعام الدراسى الجديد

استعدت جامعة الزقازيق للعام الدراسي الجديد، حيث تقرر اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهه جائحة "كورونا" بجميع كليات ومعاهد الجامعة، وتجهيز المقررات الدراسية وجداول المحاضرات بما يتناسب مع طبيعة كل كلية.

جاء ذلك في اجتماع مجلس جامعة الزقازيق الذي عقد برئاسة الدكتور عثمان شعلان، وبحضور نوابه، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.

كما قررت الجامعة، تحديد نسب حضور الطلاب لقاعات المحاضرات وبث جزء أخر عبر الوسائل التكنولوجية، علاوة على تجهيز المدرجات والقاعات والمعامل الدراسية لاستقبال الطلاب والحفاظ علي سلامتهم خلال فترة الدراسة.

ووافق المجلس علي الإعلان عن جوائز الجامعة العلمية في تخصصات العلوم الطبي والزراعية والبيطرية و الأساسية والهندسية والتكنولوجية المتقدمة و الإنسانية والتربوية و الاجتماعية للعام الجامعي 2018/2019، وذلك في الفترة من الأول من أكتوبر 2020 وحتى 31 أكتوبر 2020.

كما وافق المجلس على تخفيض الرسوم الدراسية لطلاب الدبلوم المهني للكيمياء والتحليل المعملي بصيدلة الزقازيق بنسبة 30% خلال العام الأول فقط لبدء الدبلومة مع تحصيل كامل الرسوم بدءاً من العام الثاني للدبلومة ،وذلك في إطار اهتمام الجامعة بتخفيف العبء عن أبنائها الطلاب.

كما وافق المجلس على ضم البرنامجيين التدريبيين التحليل الإحصائي باستخدام برنامج spssو منهجية البحث العلمي مستوي أول و ثاني  إلي خطة البرامج التدريبية داخل مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

وأكد الدكتور عثمان شعلان، أن الجامعة حريصة على  تطوير خدماتها التعليمية ، وإنشاء كليات جديدة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب من خلال تعظيم الاستفادة من موارد الجامعة الذاتية وتوفير الموارد المالية اللازمة لذلك .