بتكلفة 25 مليار جنيه..التأمينات تبدأ صرف المعاشات 1 أكتوبر

اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي على جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من الشريحة الأولى والمقدر عددهم 2.4 مليون مواطن لصرف استحقاقاتهم التأمينية.

ويتم الصرف اعتباراً من الخامسة من صباح الغد الخميس الموافق الأول من أكتوبر2020 و دون التقيد بمواعيد لإنتهاء يوم العمل و الممتد حتى حصول جميع المتواجدين بمحيط المنفذ على استحقاقاتهم. 


وأوضح رئيس هيئة التأمين الإجتماعي أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلي الدفعه الثانية للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر أكتوبر و 7 مليار جنيه تكلفة صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس . 


و في سياق متصل أشار رئيس الهيئة إلى إمكانية صرف كل صاحب معاش و مستفيد يحمل بطاقات الصراف الآلي A.T.M مهماً كانت قيمة إستحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الإستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي و المقدر عددها 10 الاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية إعتباراً من اليوم الأول من الشهر . 


يذكر أن الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي كانت قد أعلنت عن خطة صرف معاشات شهر أكتوبر و المرتكزة على تقسيم المستحقين البالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح حيث تشمل الصرف للشريحة الأولي و البالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الخميس و الأحد الموافق الأول و الرابع و الصرف للشريحة الثانية و البالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الإثنين والثلاثاءالموافق الخامس و السادس من أكتوبر أما الشريحة الثالثة و البالغ عددهم 1.7مليون قائم بالصرف إعتبارا من يومي الأربعاء و الأحد الموافق السابع و الحادي عشر من أكتوبر.