الليلة| مواجهات حاسمة نحو التأهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا

كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا


باتت أندية النخبة الأوروبية قريبة من التعرف على أول منافسيها خلال دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بعد أن تأهل حتى الآن 26 فريقًا إلى مرحلة المجموعات، في انتظار انضمام 6 فرق إليها بانتهاء الدور التمهيدي مساء اليوم وغدًا الأربعاء.

حيث سيواجه فريق دينامو كييف الأوكراني ضيفه جينت البلجيكي، وتمكن دينامو من تحقيق الفوز ذهابًا بهدفين لهدف.

فيما يستضيف فريق فرينكفاروس المجري نظيره مولدة النرويجي، وقد تعادلا ذهابًا بثلاثة أهداف لكل منهما.

فيما يحل فريق أولمبياكوس اليوناني ضيفًا على أومونيا نيقوسيا القبرصي، وتمكن أولمبياكوس في الفوز ذهابًا بهدفين دون رد.

وفي مباريات الأربعاء، سيحل كراسنودار الروسي ضيفًا على باوك اليوناني، وقد فاز كراسنودار بهدفين لهدف، فيما يستضيف سالزبورج النمساوي فريق مكابي تل أبيب، وحقق سالزبورج الفوز بهدفين لهدف.

بينما يواجه سلافيا براج التشيكي مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات حينما يلعب ضد ميتلاند الدنماركي، وكان الفريقين تعادلا دون أهداف.

يذكر أن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ستقام يوم الخميس المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.

وستجرى القرعة بعد توزيع كافة الفرق لـ 4 مستويات، يأتي في المستوى الأول، حاملا لقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إلى جانب أبطال الدوريات الستة الأولى في تصنيف اليويفا.

ولن يتواجد ممثلو الأندية ووسائل الإعلام في الحفل، لكن (يويفا) سيعلن أيضًا عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا بتواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وزميله الحارس مانويل نوير، والبلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي.