«التعليم» تكشف تفاصيل تطوير المدارس الفنية

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني ومدير وحدة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عن تفاصيل تطوير نظام التعليم الفني، طبقا للخطة التي وضعها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي.

وأكد أن التعليم الصناعي يمثل 48% من إجمالي عدد طلبة التعليم الفني، والتعليم التجاري 33%، والتعليم الزراعي 10%، والتعليم الفندقي 5%.

وأضاف بصيلة - خلال مؤتمر صحفي- أن ركائر التحول لمنظومة التعليم الفني الجديد تتمثل في تحسين وضمان جودة برامج التعليم الفني، وإعادة بناء المناهج الدراسية للتعليم الفني على أساس الجدارات، لافتا إلى أنه من الركائز الأساسية أيضا تحسين مهارات معلمي التعليم الفني من خلال التدريب والتأهيل، والشراكة مع أصحاب الأعمال في إدارة مدارس جديدة للتعليم الفني وتعزيز انتقال الطلاب إلى سوق العمل وتغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني من خلال تغيير النظرة المجتمعية.

وتابع أنه تم اختيار 105 مدرسة كمرحلة أولى لتنفيذ المناهج المطورة المبنية على الجدارات خلال العام 2019/2020 وفقا لتمثيل جميع المحافظات، مشيرا إلى استحداث منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية وهى مدارس نموذجية للتعليم الفني التي تعمل وفقا للمعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب المتبعة وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التعليم والقطاع الخاص من أجل الارتقاء بالتعليم الفني.