عقب تعافي المساجين..ننشر التفاصيل الكاملة للحريق غرفة الانتظار بقسم شبرا الخيمة 

حريق غرفة الانتظار بقسم شبرا الخيمة 
حريق غرفة الانتظار بقسم شبرا الخيمة 


كشفت مديرية أمن القليوبية، التفاصيل الكاملة للحريق المحدود في غرفة الانتظار أسفل الحجز بقسم أول شبرا الخيمة، والذي أسفر عن إصابة 12 مسجونا بالاختناق نتيجة لتصاعد الأدخنة بسبب حدوث ماس كهربائي مما تسبب في تصاعد الأدخنة وإصابة بعض المساجين، بينما تم السيطرة على مصدر الحريق ومنع امتداده.

وعلى الفور، تم استدعاء سيارات الإسعاف ونقل بعض المساجين لمستشفى النيل، لسرعة اسعافهم، وقد تماثلوا لشفاء بعد تلقيهم الإسعافات اللازمة، ومن المقرر رجوعهم إلى الحجز مرة أخرى، وجاري التحقيق في الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وتقوم النيابة بالتحقيق والاستماع إلى أقوال المتواجدين لمعرفة ما حدث.

وفي سياق متصل، أعلنت مستشفى النيل بشبرا الخيمة، عن تعافي وخروج المحجوزين بقسم أول شبرا الخيمة، وإعادتهم إلى قسم الشرطة، وذلك بعد إصابتهم بحالة اختناق نتيجة أدخنة تصاعدت بسبب ماس كهربائي، نشب فى غرفة الانتظار أسفل الحجز وتمت السيطرة على الموقف.

ونفى مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، في تصريح خاص ل"بوابة أخبار اليوم"، ما تم تداوله بشأن وجود ضحايا من المسجونين بقسم أول شبرا الخيمة بالقليوبية، لافتا إلى أن الحريق تسبب في إصابة 12 فقط من المسجونين وتم نقل بعضهم للمستشفيات.

وتابع المصدر، أن الحريق سببه ماس كهربائي تسبب في إصابة 12 شخصا من المحجوزين بحجز قسم أول شبرا الخيمة، باختناق جراء أدخنة تصاعدت بسبب ماس كهربائي، نشب فى غرفة الانتظار أسفل الحجز.

وتم السيطرة علي الموقف، وتحرر محضر بالواقعة، وفتحت النيابة التحقيق.

البداية عندما تلقي اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية، بتصاعد أدخنة من غرفة الانتظار أسفل حجز المسجونين، وعلى الفور انتقل مدير الأمن لمكان الحادث وتم السيطرة على الموقف، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وسيارات الإسعاف والحماية المدنية وجري التعامل مع 6 حالات اختناق بمكان الحادث، ونقل 12 حالة أخري لمستشفي النيل لتلقي الإسعافات والخضوع للعناية الطبية، فيما تم السيطرة علي الأدخنة وإخلاء المكان.