35 مواطن يحجزون في الاسكان ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي


أرسل المواطن مهتدي سيد عبد الحميد عبد الباقي، شكوى لخدمة واتس اب بوابة أخبار اليوم، باسم 35 مواطن قاموا بحجز شقق الإسكان الاجتماعي المتوسط في الطرح الأخير، الذي بدأ حجزه في تمام الساعة الـ 12 ظهرًا يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر، وتلقوا رسائل تؤكد انه تم الاختيار بنجاح.. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

 

وقال المواطن مهتدي سيد "نحن مجموعة من المواطنين نثق في جهود الدولة لتوفير مسكن مناسب للمستحقين و لذلك قمنا بالتقدم للإعلان الصادر من صندوق الإسكان الاجتماعي  ودعم التمويل العقاري لمتوسطي الدخل والذي طُرح من خلاله 3 مشروعات (سكن مصر- دار مصر- جنة) بمختلف المدن الجديدة.

واستكمل: "منذ اللحظة الأولى درسنا كراسات الشروط دراسة وافية وطبقنا ما جاء فيها حرفيًا من خطوات والتي كان أولها سداد مقدم جدية الحجز لكل مشروع على حده في الفترة بين 19/7/2020 و حتى 20/8/2020 و التي تم مدها من قِبل الصندوق حتى 27/8/2020.

حددت كراسات الشروط الخطوة الثانية بالدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي و دعم التمويل العقاري في موعد محدد بالثانية عشرة ظهراً يوم 6/9/2020 و حددت أيضا أن التخصيص سيكون بأسبقية الحجز الإلكتروني و بالفعل قمنا بمحاولة تصفح الموقع في الموعد المحدد ففوجئنا بعدم استقرار الموقع مع كثرة المحاولات ظهرت لنا أرقام الوحدات المتاحة و قمنا باختيار الوحدات و ظهرت لنا عبارة "تم الاختيار بنجاح" يعقبها تفاصيل الوحدة المحجوزة (اسم المشروع و رقم العمارة و الدور و رقم الشقة... إلخ) و قمنا بأخذ صورة من الشاشة بهذه التفاصيل بعفوية حتى نرى هذه التفاصيل على صفحة "طلباتي" الخاصة بكل مواطن و التي يتم الدخول عليها بالرقم القومي.

قمنا بالدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي حتى نرى بيانات الوحدات المحجوزة و لكننا صعقنا!

وجدنا الموقع يظهر لنا قائمة اختيار الوحدات مرة أخرى و لم نجد بياناتنا، قمنا بالاتصال بالخط الساخن للصندوق و عمل شكاوى و قالوا لنا إن البيانات سيتم تحديثها خلال يوم أو يومين و لكن لم يتم التحديث لنا و ظهرت بعض من وحداتنا لمواطنين آخرين!.

يقوم الصندوق بالمماطلة في غلق الشكاوى التي قدمناها منذ أكثر من أسبوع و حيث أن مدة الحجز الإلكتروني ستنتهي خلال أيام نرى أن حقنا الذي رأيناه بأم أعيننا يضيع.


 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا