«100 مليون صحة» تواصل الكشف على المواطنين بالمحافظات

«100 مليون صحة» تواصل الكشف على المواطنين بالمحافظات
«100 مليون صحة» تواصل الكشف على المواطنين بالمحافظات


واصلت القوافل الطبية الثابتة والمتنقلة بعدد من محافظات الجمهورية الكشف على المرضى وتقديم العلاج لهم.

ويأتي ذلك، ضمن المبادرة الرئاسية لحملة ١٠٠ مليون صحة لمتابعة وعلاج الفشل الكلوى والأمراض المزمنة وغير السارية وسط اجراءات احترازية من فيروس كورونا، ففى الشرقية واصلت ٧٢٩ فرقة تهدف إلى علاج مليون و٥٦٩ ألفا و٤٤ مواطنا  بدءا من عمر ١٨ عاما حتى ٤٠ عاما بهدف تقليل عدد الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض.


وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه تم الكشف على مليون و50 ألف مواطن منذ انطلاق الحملة وحتى الآن وصرف العلاج الفورى لهم مجانا.

وأوضح أنه يتم صرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحى بكميات تكفى لثلاثة أشهر.

وفي الإسكندرية، واصلت الفرق عملها فى الكشف المبكر عن مرضى السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة والاعتلال الكلوى ومتابعة المرضى السابق تسجيلهم ، وتقديم العلاج المجانى فى ثامن أيام الحملة التى تنظمها وزارة الصحة بكافة محافظات الجمهورية، وذلك من خلال 255 فرقة طبية متواجدة داخل وحدات الرعاية الأولية بالمحافظة ونقاط ثابتة بالأندية ومراكز الشباب، علاوة على 35 فرقة متحركة تتوجه للمصانع والشركات وأماكن التجمعات.

وفى القليوبية، واصلت 495 فرقة طبية ثابتة ومتحركة بالمحافظة لليوم العاشر على التوالى تنفيذ المبادرة وسط إجراءات احترازية من فيروس كورونا والتى تهدف إلى علاج مليون و167 ألفا و384 مواطنا.


وأكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه تم الكشف على 103 آلاف مواطن منذ انطلاق الحملة وحتى أمس.

وفى بورسعيد، أكد الدكتور أحمد حسن وكيل وزارة الصحة استمرار تدفق المواطنين على المراكز الطبية على مستوى المحافظة لإجراء الفحوصات ضمن المبادرة وأنه تم مناظرة أكثر من 5000 حالة على مستوى المحافظة.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا