فيديو| تفاصيل الاشتباكات العنيفة بين المليشيات في ليبيا

 الاشتباكات العنيفة بشرقي العاصمة الليبية طرابلس
الاشتباكات العنيفة بشرقي العاصمة الليبية طرابلس

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « صراع ميليشيات طرابلس يكشف حقيقة سيطرة حكومة الوفاق» ويكشف عن ،  تفاصيل الاشتباكات العنيفة ، التى وقعت مناطق تاجوراء شرقي العاصمة  الليبية طرابلس والتى تسيطر عليها، حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج.  

 

وأوضح " التقرير" أن مناطق تاجوراء شرقي العاصمة  الليبية طرابلس والتى تسيطر عليها، حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج ، شهدت اشتباكات عنيفة بين فصيلين من ميليشيات طرابلس ، والتى حولت الغرب الليبي إلى ساحة صراع بين الميليشيات المسلحة من أجل المال والنفوذ.

 

وتابع"التقرير" أن فايز السراج يسعي بخطوته إلى محاولة إجبار الميليشيات المتصارعة في منطقة تاجوراء شرق طرابلس، على وقف إطلاق النار، حيث اشتد الصراع بين ميليشيات أسود تاجوراء ومليشيات الضمان التابعتين لحكومة الوفاق في طرابلس، ونشبت اشتباكات بينهما استخدمت خلالها الدبابات والصواريخ المحمولة، إلى جانب الأسلحة الثقيلة وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وإلحاق أضرار بالممتلكات الخاصة.

 

 وأشار" التقرير" إلى أن الأزمة الموجودة فى العاصمة الليبية طرابلس مرشحة للانفجار في أي وقت، وسط توقعات بخروجها عن نطاق السيطرة لكون الخلافات بين الميليشيات لا تعرف الهدوء طويلا، وأن عوامل التهدئة لا تصمد أمام صراع النفوذ وفرض الأجندات.

 

وجددت الأمم المتحدة نداءها بضرورة إصلاح قطاع الأمن في ليبيا ، ووقف القتال فورا خاصة ، وأن الاشتباكات المتكررة التي تشهدها طرابلس ليست الأولى من نوعها، فمن حين لآخر تندلع الاشتباكات بين الميلشيات لمحاولة كل منها فرض أجندتها ونهب خيرات طرابلس، ويؤكد كل ذلك أن حكومة الوفاق لا تسيطر فعليا على الأرض.