جنايات الأحداث تسدل الستار في قضية هزت مشاعر أهالي كفر الدوار

محكمة جنايات الاحداث بكفر الدوار
محكمة جنايات الاحداث بكفر الدوار

تسدل جنايات الأحداث بكفر الدوار برئاسة المستشار محمد أبو يدك، الستار في قضية محاكمة المتهم بذبح ابنة عمه وطفليها، وذلك بعضوية المستشارين حسام عبد الفتاح أبو سالم، وهاني مبارك، وبحضور المستشار مرقس موريس رئيس النيابة الكلية، والمستشار علي مجدي وكيل النيابة وسكرتارية عبد العزيز فخري.

وكانت المحكمة في جلستها الماضية قد حجزت القضية لجلسة، اليوم السبت 26 سبتمبر، للحكم مع استمرار حبس المتهم، وعقدت المحكمة برئاسة المستشار محمد أبو يدك، واستمعت لمرافعة النيابة والدفاع الحاضر مع المتهم. 

حضر المتهم لقاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة كما حضر الجلسة زوج المجني عليها وأهليته، وقام رئيس المحكمة بمناقشة المتهم في تفاصيل ارتكاب المذبحة، حيث اعترف المتهم أمام هيئة المحكمة بارتكاب الجريمة. 

طالب محامي المتهم باستعمال الرأفة مع المتهم لانه فقد عقله أثناء ارتكاب الجريمة، كما دفع بانتفاء القصد الجنائي وعدم توافر عنصري سبق الإصرار والترصد، مؤكدا أن الجريمة وقتية ولحظية 

وكان المستشار عماد الجندي المحامي العام لنيابات شمال دمنهور السابق، قد قرر إحالة المتهم لمحاكمة عاجلة أمام محكمة جنايات الأحداث بكفر الدوار، حيث وجهت له النيابة تهم قتل المجني عليها والمقترن بالشروع في اغتصابها والمقترن بجريمة أخرى هي قتل طفليها.

وكان اللواء محمد والي مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا من مباحث قسم كفر الدوار بالعثور على ثلاثة جثامين لسيدة 23 سنة وطفليها 3 سنوات منحورة أعناقهم بعزبة عثمان دائرة القسم بتاريخ 25 أغسطس الماضي 

وتوصلت تحريات المباحث بالاشتراك مع الأمن العام إلى قيام ابن عم المجني عليها سائق تروسيكل، ويبلغ من العمر 17 عاما، بارتكاب الجريمة بعد فشله في التعدي عليها واغتصابها.. وخشية من افتضاح أمره قام بذبحها وطفليها وتركهم في بركة من الدماء وفر هاربا. 

تمكن ضباط مباحث البحيرة بإشراف اللواء محمد الشعراوي مدير المباحث من القبض على المتهم والذي اعترف تفصيليا بارتكاب الجريمة، وقرر خلال حضوره في شقة المجني عليها مدعيا مساعدتها في ترتيب محتوياتها، حيث كانت قد انتقلت إليها وزوجها وطفليها للإقامة بها حديثا وأثناء ذلك حاول التعدي عليها وعند مقاومتها له استل سكينا من المطبخ وأحدث إصابتها التي أودت بحياتها ثم قام بقتل طفليها. 

أحيل المتهم لمدير نيابة كفر الدوار «حسام السقا» الذي باشر التحقيق بإشراف المستشار عماد الجندي المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، وأمر بحبس المتهم احتياطيا لاتهامه بقتل ثلاثة من ذويه بدائرة قسم كفر الدوار على ذمة التحقيقات، حيث أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بسرعة الانتهاء من التحقيقات وإحالته للمحكمة محبوسا.