بالأسماء..مرشحو القائمة الوطنية من أجل مصر بالفيوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على أسماء مرشحي القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي تضم. 12 حزبا سياسيا إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


 وتحظى محافظة الفيوم بعدد 9 مقاعد من إجمالي المقاعد المخصصة لدائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة وعددها 100 مقعد، وبذلك تحتل الفيوم المركز الثاني في عدد المقاعد بقائمة الصعيد بعد محافظة الجيزة.


 ويخوض حزب مستقبل وطن انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة الفيوم في إطار القائمة الوطنية من أجل مصر بعدد من المرشحين، هم: محمد الجارحي الأمين العام المساعد وأمين شباب الجمهورية وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي، والنائب عماد سعد حمودة الأمين العام المساعد ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، والنائب يوسف الشاذلي أمين التنظيم بالفيوم ووكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب.


 كما ضمت القائمة كل من: أيمن شكري، ورفعت ضاوى، ومرفت عبد العظيم، وياسمين أبو طالب، ومنة الله سيد، وحنان محمد. 


 وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، من 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجاري.


ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشّح في كل منهما، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.


وبحسب القانون تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى 143 دائرة على المقاعد الفردية و4 دوائر للقوائم المغلقة يخصص لدائرتين منهما عدد 42 مقعدًا لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد 100 مقعد لكل منها.


ويشترط أن تتضمن كل قائمة انتخابية عددًا من المترشحين يساوي العدد المطلوب انتخابه في الدائرة وعددًا من الاحتياطيين مساوياً له، ويحق للأحزاب والمستقلين الترشح في كل منهما.