حملات مكثفة من الكهرباء لضبط المتلاعبين في عدادات الكروت اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت وزارة الكهرباء بالتعاون مع الشركة القابضة اليوم بالبدء في تشكيل لجان التفتيش، وهي التي تقوم بتقديم الخدمة الخاصة بالتوزيع لجميع الأحكام الخاصة بالرقابة والمراجعة الدائمة لمن يقومون بالتلاعب في العدادات مسبقة الدفع، ويتم من خلالها اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تلاعبه في العداد ويتم فسخ التعاقد بجانب تحرير المحضر الأساسي لسرقة التيار الكهربائي.

وصرح مصدر مسئول في بوزارة الكهرباء والطاقة أن لجان التفتيش في 5 شركات توزيع وهي “شمال وجنوب القاهرة والقناة والإسكندرية ومصر الوسطي”، وأيضاً اليوم تم إستلام الكروت التي تخص إجراء الإختبارات الهامة للعمليات الخاصة بالفصل والتوصيل.

وواشار انه يتم الكشف عن جميع العدادات ذات الدفع المسبق عن طريق وضع الكارت بالعداد ليتم إثبات العملية الخاصة بسرقة التيار واتخاذ جميع الإجراءات الهامة التي تكون ضد المخالفين، وتمت الإشارة إلى أن الشركة القابضة للكهرباء نسقت مع شركات الشحن الخاصة بالكروت الأساسية للعدادات لمعرفة المواعيد الخاصة بالشحن لكل مواطن.


وذكر المصدر انه في حال عدم القيام بالشحن لفترة معينة وتكون بحد أدني شهر وأقصي 3 أشهر وسوف تقوم الشركة بالتفتيش على المواطنين ومعرفة الأسباب الخاصة بشحن العداد عن طريق قياس الأحمال بشكل طبيعي لمعرفة الاستهلاك الحقيقي للمواطن.

تم التأكيد من خلال الوزارة أنها تقوم ببذل الجهد الكثير للتصدي إلى حالات سرقات التيار، وهذا عن طريق المرور على 5 أنواع من اللجان على المشتركين وهي “لجان الفقد ومباحث الكهرباء والضبطية القضائية والقطاع التجاري وقطاع العدادات بالترتيب مع الشبكات”.