الزراعة: ضبط أكثر من 108 ألف عبوة مبيدات غير مسموح بتداولها

الزراعة: ضبط أكثر من 108 الف عبوة مبيدات غير مسموح بتداولها خلال أغسطس
الزراعة: ضبط أكثر من 108 الف عبوة مبيدات غير مسموح بتداولها خلال أغسطس

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من د. محمد عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات بالوزارة يتضمن الجهود التي قامت بها أجهزة الرقابة على المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة البيئة والمسطحات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات.

وجاء في التقرير انه تم ضبط عدد 108550.8 عبوة مختلفة الأحجام والسعات غير مسموح بتداولها ما يوازي حوالى 54 طن (العبوة سعة 0.5 لتر/ كجم) وتم المرور على محلات الإتجار في المبيدات على 1411 محل منها 934 محل مرخص، 349 محل غير مرخص، 128 محل تحت الترخيص وتحرير عدد 82 محضر للعرض على النيابة العامة.

وأضاف عبدالمجيد، أنه تم ترشيح 80 فردا من قبل مديريات الزراعة يتمتعون بالسمعة الحسنة وحسن السير والسلوك للعمل كمفتشي للرقابة كمرحلة أولي في كل محافظة من محافظات مصر المختلفة، وتم تأهيلهم من خلال برنامج تدريبي تطبيقي علي كل ما يتعلق بأعمال الرقابة علي المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات من الفترة من 10/8/2020 وحتي 16/8/2020 وذلك علي ثلاث دفعات مع تسليم كل منهم بيان بالمبيدات المسجلة في مصر صادر عن لجنة مبيدات الآفات.

وأكد رئيس لجنة المبيدات بوزارة الزراعة، بأن اللجنة بصفتها الجهة المسئولة عن الرقابة على المبيدات تقوم بالتنسيق الدائم مع شرطة البيئة والمسطحات ومباحث التموين للقيام بحملات مفاجئة لضبط سوق المبيدات بالإضافة إلى عقد اجتماعات دورية للجنة المبيدات مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات للتنسيق معهم في مجال الرقابة على المبيدات وإعداد التقرير الشهري عن ما تم انجازه في كل مديرية.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا