المشدد 10 سنوات لرئيس حي مصر القديمة لاتهامه بالرشوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار ممدوح طبوشة، رئيس حي مصر القديمة بالسجن المشدد 10 سنوات، ومتهم آخر بالسجن المشدد 3 سنوات في اتهامهما بالرشوة.

أحالت النيابة العامة «م. ز»، رئيس حي مصر القديمة، إلى محكمة الجنايات لاتهامه بتقاضي رشوة مليون جنيه من أصل مبلغ مليوني جنيه مقابل إنهاء كل إجراءات صرف المستخلصات المالية المستحقة لمقاول.

وكشفت التحقيقات التي باشرها فهد مجدي، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة، أن الأجهزة الرقابية تلقت بلاغا من سيدة أعمال مقاولة أعمال هدم، بمنطقة المنيل التابعة لحي مصر القديمة، تفيد تلقيها اتصالا هاتفيا من المتهم بشكل مباشر وعن طريق وسيط يطالبها فيه بدفع مبلغ رشوة 2 مليون جنيه، مقابل تنازله عن مستخلصات مالية عليها قدرها 4 ملايين جنيه، خاصة بتنفيذ أعمال الإزالات الخاصة بأحد العقارات، وأنه تم الاتفاق بين المبلغة على مجاراة المتهم والاتفاق معه على إعطائه المبلغ المتفق عليه، فتم إصدار إذن من النيابة بتسجيل المكالمات بينهما واتفقت معه على تسليمه نصف المبلغ وهو مليون جنيه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم اتفق مع مقاول هدم ليكون وسيطا بينهما لاستلام المبلغ المالي، وتمت عملية تسلم الأموال أسفل منزله بمدينة نصر في الوقت الذي قام فيه رجال هيئة الرقابة الإدارية بتصوير اللقاءات وتسجيل المكالمات ليتم ضبطه متلبسا بالصوت والصورة.

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا