إحالة أوراق قاتل شقيقيه «التوأم» بالزقازيق للمفتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق إحالة أوراق عامل إلى فضيلة المفتى لقيامه بقتل شقيقيه الطفلين "التوأم" بإلقاء جثتهما بمروى مائي وسط الزراعات ليتم إعفائه من الخدمة العسكرية باعتباره العائل الوحيد لأسرته.

صدر القرار برئاسة المستشار احمد الجمل وعضوية المستشارين أسامة الحلواني وباسم جاويش وأمانة سر تامر عبد العظيم .

ترجع وقائع القضية إلى شهر أبريل من عام 2019، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغًا من عامل بمصنع غاز باختفاء طفلية التوأم ومحمد وكريم البالغ عمرهما 10 سنوات وعثوره عليهما داخل مروى مائى بجوار أرض زراعية بالقرية بعد 14 ساعة من اختفائهما.

توصلت تحريات اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية إلى أن مرتكب الواقعة هو شقيقهما من الأب البالغ عمره 21 عاما، وأنه طلب من والده طلاق أمه حتى يتمكن من الإعفاء من الخدمة العسكرية إلا أنه رفض، وأمام إصرار والده على الرفض لمطلبه، فكر فى حيلة شيطانية للحصول على الإعفاء من الخدمة بقتل شقيقيه التوأم ليكون العائل الوحيد لوالده .

وفى يوم الحادث، استدرج المتهم المجنى عليهما التوأم البالغ عمرهما 10 سنوات إلى الحقول وأثناء لهوه معهما دفعهما للمجرى المائى ودس رأسيهما بقوة حتى لفظا أنفاسهما ثم قام بكتم أنفاسهما بقطعة قماش للتأكد من وفاتهما وعاد إلى منزله وكأن شيئا لم يحدث.

تم القبض عليه، وبمواجهة بالتحريات انهار، واعترف وتم إحالته للنيابة العامة التى قدمته لمحكمة الجنايات والتى أصدرت قرارها المتقدم.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا