الخارجية الفلسطينية: خطاب السيسي جاء مؤكدًا صلابة الموقف المصري حيال القضية

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

ثمنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 23 سبتمبر، كلمات عدد من زعماء العالم، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي كانت القضية الفلسطينية محورًا فيها، وكان من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وإلى جانب زعماء الأردن وتونس وقطر وتركيا وكوبا، أشادت الخارجية الفلسطينية بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الجمعية العامة عبر "الفيديو كونفرانس"، وأشارت إلى أنه جاء مؤكدًا للثوابت العربية والدولية من القضية الفلسطينية، وصلابة الموقف المصري حيالها.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها، إن "كلمات قادة العالم عبر النظام المرئي في الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة، خصصت فقرات ومساحات واسعة للحديث عن فلسطين، وحقوق شعبنا بدولته المستقلة على حدود 4 يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الأمم المتحدة، والشرعية الدولية".

وأضافت الخارجية الفلسطينية أنه "رغم محاولات الإدارة الأمريكية تشتيت تركيز دول العالم من القضية الفلسطينية، بإثارة أزمات مفتعلة حول قضايا أخرى، أو عبر إظهار التطبيع العربي مع الاحتلال كبديل طبيعي لإعادة تكرار الحديث عن الحق الفلسطيني لدى قادة دول العالم عند إلقاء كلماتهم السنوية في هذا المحفل الدولي، إلا أن الدلائل حتى الآن واضحة وتدحض ذلك بقوة، من خلال الخطابات التي أُلقيت حتى اللحظة".