اليوم الوطني الـ90| السفير السعودي بالقاهرة: علاقة المملكة ومصر تشهد طفرة غير مسبوقة

أسامة بن أحمد نقلي- تصوير: أحمد حسن
أسامة بن أحمد نقلي- تصوير: أحمد حسن

 قدم سفير السعودية لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي التهاني للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وإلى الشعب السعودي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ90 لليوم الوطني السعودي.
 
وقال نقلي في كلمته بهذه المناسبة: «في ذكرى توحيد أرضنا المباركة تحت راية لا إله إلا الله محمدٌ رسول الله على يد جلالة الملك المؤسس عبدِ العزيزِ بن عبد الرحمن آل سعود، طيّب الله ثراه، لا يفوتني أن أنوه بأول زيارة خارجية رسمية قام بها؛ وكانت إلى أرض الكنانة، ليؤسس لعلاقات تاريخية مميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، شهدت عبر العقود وعلى مر العهود تناميًا مطردًا وتطورًا ملموسًا وصولًا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وأخيهما الرئيس عبدالفتاح السيسي».
 
وأضاف: شهدت العلاقات الثنائية طفرة غير مسبوقة، انعكست على تكريس أطر التعاون المشترك في كافة المجالات، وتعزيز التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين في خدمة قضايا أمتينا العربية والاسلامية، وخدمة الأمن والسلم الدوليين.

وفي الختام، دعا السفير نقلي المولى عز وجل أن يديم على أوطاننا الغالية أمنها واستقرارها وعزتها وازدهارها، وأن يديم الروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وأن يحفظهم.