القومي للبحوث يناقش احتمالية حدوث موجة ثانية ل "كورونا" 

القومي للبحوث
القومي للبحوث


 
أقامت وحدة المؤتمرات وشعبة البحوث البيطرية بالقومي للبحوث ندوة للاستاذ الدكتور جميل زيدان أستاذ الأمراض المعدية بقسم الطفيليات وأمراض الحيوان تحت عنوان : "مرض كوفيد 19 واحتمال حدوث جائحة ثانية في العالم"، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث. 

وحضر الندوة ما يقارب من ١٠٠٠ فرد من الباحثين وأصحاب الشركات والمهتمين من مصر ودول أخرى، فضلا وتطرقت ورشة العمل إلى المحاور التالية؛ ما هي الفيروسات وما هو الفرق بينها وبين مسببات الأمراض الاخرى ؟، وما هي فيروسات كورونا وكيف نشأت؟ ‘ تعرف على عدوك وفهم الفيروس المسبب لمرض كوفيد 19 COVID ؟، وهل ستنتهى الموجة الأولى من فيروس كورونا (المسبب لكوفيد 19 ) قريبا فى مصر والعالم ؟

كما ناقش د. جميل زيدان خلال الندوة أسباب تخوف العلماء من الموجة الثانية للفيروس المسبب لمرض كوفيد 19في الشتاء القادم وطرق الوقاية منه، كما ناقشت مفاتيح التحكم والسيطرة على الفيروس المسبب لمرض كوفيد19

وأضاف دكتور جميل، أن الندوة شددت على أهمية التشخيص المعملى المبكر والدقيق فى مكافحة فيروس كوفيد19 كما تناولت نهج مناعة القطيع واللقاحات التى يحاول العالم انتاجها وكذا الطرق والوسائل الصحية التى يجب مراعاتها للوقاية من كوفيد 19.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا