محافظ الإسماعيلية يقرر تخفيض رسوم التصالح 15٪

 محافظ الاسماعيلية يقرر تخفيض رسوم التصالح 15 ٪
محافظ الاسماعيلية يقرر تخفيض رسوم التصالح 15 ٪

أصدر اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، قرارا بتخفيض قيمة رسوم التصالح بنسبة 15% من قيمة سعر المتر، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة ليصبح إجمالي التخفيض 40%، وذلك تيسيرًا على جميع المواطنيين الجادين المتقدمين بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

وأوضح "بشارة"، أن قراره بتخفيض القيمة جاء مراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

يأتي ذلك فى إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على كافة مخالفات البناء الخاصة بهم، وتقنين أوضاعهم في ضوء ما تضمنه القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للمضي قدماً في تشجيع المواطنين والتيسير لهم لاستكمال ملف التصالح.

وأشار المحافظ إلى أنه قد تم التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها من المراكز والمدن والقرى والأحياء التابعة للمحافظة بالإشراف الشخصي والمتابعة اليومية، وأن يستمر العمل لمدة 24 ساعة حتى نهاية الشهر الجاري لاستلام طلبات المصالحة من المواطنين، وتسهيل جميع الإجراءات وتيسيرها والعمل بكل جدية وبذل أقصى الجهود لمساعدة المتقدمين بطلبات التصالح على إنهاء كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وفي أسرع وأقل وقت ممكن.