محافظ السويس يفتتح ميدان مصر بعد تطويره

محافظ السويس يفتتح ميدان مصر بعد تطويره
محافظ السويس يفتتح ميدان مصر بعد تطويره

افتتح اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، ميدان مصر بمنطقة الزراير بحي الأربعين، عقب انتهاء أعمال التطوير التي جرت بالميدان، يرافقه اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة.

ووجه اللواء صقر رئيس حي الأربعين ورئيس حي السويس، بمتابعة أعمال النظافة بالميدان الذي يقع بين الحيين والاهتمام بالمسطحات الخضراء والمنظر الجمالي، كما ناشد المواطنين بالحفاظ على ما جرى إنجازه من تطوير في الميادين والحدائق.

وقال المحافظ، إن ميدان مصر أصبح نموذجا جماليا على مستوى السويس بعد التطوير، وستراعي الجهة المسؤولة عن التطوير، الشكل الجمالي والحداثة في الميادين المخطط تطويرها في المرحلة المقبلة.

وأوضح في تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء، أن السويس تشهد الفترة الحالية أعمال تطوير ومشروعات كثيرة في مجال التنسيق الحضاري ورصف الطرق، كما يجري تنفيذ 27 مشروعا لدعم منظومة مياه الشرب والصرف الصحي وهناك مشروعين بالصرف الصحي لدعم منطقة عرب المعمل بحي عتاقة التي ستشهد أعمال رفع كفاءة المرافق وتطوير ورصف ضمن برنامج تخطيط 15 منطقة غير المخططة.

يشار إلى أن الميدان كان مهملا ولم تمسه يد التطوير منذ أكثر من 25 عاما، وفي بداية العام الجاري أصدر محافظ السويس تعليماته بإزالة العشوائيات والأكشاك المخالفة المتاخمة للميدان، كما جرى إعداد تصميم يشمل التطوير والمحاور المرورية وبدأ العمل الفعلي منذ شهور قليلة ليصبح ميدانا محوريا يربط أحياء وشوارع السويس والأربعين.

وشمل التطوير تنفيذ مسلة فرعونية جمالية قاعدتها زهرة اللوتس، حولها سور حديدي مزخرف، وتحيط به محاور مرورية محورية تربط بين شوارع حي الأربعين بحي السويس بمنطقة الملاحة والمحروسة والفرز وصلاح نسيم والجلاء والمدينة الرياضية وشارع النيل.

 


 

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا