بالفيديو.. طبيب جراحة تجميل يوضح طرق علاج ترهلات ما بعد الولادة 

الدكتور محمود حمدان، زميل طب وجراحة التجميل بالولايات المتحدة
الدكتور محمود حمدان، زميل طب وجراحة التجميل بالولايات المتحدة

قال الدكتور محمود حمدان، زميل طب وجراحة التجميل بالولايات المتحدة، إن الترهلات ما بعد الحمل والولادة شىء طبيعي جدًا، مشيرًا إلى أن سبب الترهلات في جسم المرأة هو الهرمونات التي تتغير أثناء الحمل، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي معين؛ حيث أنه لا يجوز اتباع نظام غذائي للتخسيس أثناء الحمل والولادة.

 

وأضاف "حمدان"، خلال برنامج "عيادة TeN"، الذي يقدمه إيريني نجيب ورنا الدويك وعمرو عباسي، والمذاع على قناة "TEN"، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يوجد أنظمة غذائية عالية السعرات الحرارية، مشيرًا إلى أنه أثناء عملية الحمل يحدث تمدد سريع جدًا للبطن وضعف للعضلات، ما يؤدي للترهلات ما بعد الولادة؛ مما يؤدي إلى مشكلات ودهون على البطن والعضلات القريبة من الجلد.

 

وتابع: "عمليات شد البطن والترهلات للمرأة بعد عمليات الولادة أصبحت ليست عن طريق المشرط وإجراء فتحات كبيرة فى البطن؛ ولكن عن طريق شد الجلد وتقريب جلد البطن للعضلات القريبة منه وبجواره".

 

وأشار إلى أن عملية شفط الدهون تتم عن طريق إجراء فتحة صغيرة جدًا لا تتعدى نصف سنتيمتر ويتم شفط الدهون وتقريب الجلد للأنسجة الموجودة تحت العضلاتح خاصة وأن أماكن الدهون عادة تكون كثيفة أثناء عملية الحمل.
 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا