ورش للفنون التشكيلية في الأسمرات بالدورة الرابعة لملتقى «أولادنا»

الفنان ياسر جعيصه
الفنان ياسر جعيصه

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة- ١٨ أكتوبر المقبل بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية- ومن المقرر أن تقام لأول مرة فعاليات وورش للفنون التشكيلية هذا العام في حي الأسمرات يوم ١٩ أكتوبر.

 

وتضم الورش رسم بألوان الأكريلك ورسم بالألوان المائية والخشبية، تهدف الورش إلى إخراج المخزون الفني للأولاد ومساعدتهم على تنمية قدراتهم الإبداعية، ويتولى فنانون محترفون الإشراف على الورش الفنية، حيث تضم الورش هذا العام الفنانة الدكتورة نادية العربي والفنانة التشكيلية نوران مجدي، كذلك أيضا، الورش تحت إشراف الفنان ياسر جعيصة.

 

ونظم الفنانون مع الأولاد ورشه بقرية فجنون، أثناء فعاليات تصوير أغنية الافتتاح، وكذلك هناك ورشه بكلية الفنون الجميلة يوم ٢٠ أكتوبر بعد افتتاح معرض الفن التشكيلي لرسوم الأولاد.

 

يذكر أن ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة تقيمه مؤسسة أولادنا سنويا برئاسة سهير عبد القادر وبرعاية كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة ،الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.