التخطيط لاحتفالية عالمية في ذكرى تعامد الشمس على معبد أبوسمبل

التخطيط لأحتفالية عالمية فى ذكرى تعامد الشمس
التخطيط لأحتفالية عالمية فى ذكرى تعامد الشمس

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن عقد أول اجتماع لمجلس المحافظين بأسوان، سيقام على هامش الافتتاحات التي ستتم في العيد القومي للمحافظة، ومنها مشروعات التطوير والتجميل الجارية بالسوق السياحي وميدان المحطة وحديقة درة النيل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة العليا للسياحة، بحضور مديري ومسئولي الكيانات السياحية والمتخصصين والخبراء بمجالي السياحة والآثار، بالإضافة إلى العميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد ورئيس مركز ومدينة أسوان.

وشدد المحافظ على أهمية المتابعة الجيدة لكل ما تم طرحه من تحديات وأفكار ورؤى جديدة، لتحويل مقترحات وآراء المتخصصين للنهوض بالقطاع السياحي، إلى مسئوليات محددة للجهات التي ستقوم بتنفيذها وعرض ما تم إنجازه في الاجتماع القادم، خاصة الاستعدادات الجارية للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس بمعبدي أبو سمبل يومي 21 و 22 من أكتوبر القادم.

ويجري التخطيط لتنظيم احتفالية عالمية بهذه المناسبة من أجل استثمارها للتسويق والترويج السياحي لزيادة المعدلات السياحية في الفترة القادمة، وهو الذي يتوازى مع التنسيق لتنظيم الاحتفال بمرور 50 عامًا على نقل معابد فيلة والأسبوع الثقافي الإيطالي، وأيضاً الاحتفال باليوبيل الذهبي لافتتاح السد العالي.

وقال إننا نسعى لوضع أسوان في المكانة التي تتناسب مع مقوماتها وإمكانياتها السياحية والاقتصادية والتنموية المختلفة، وخاصة أنها من المقاصد الدولية التي تتمتع بتنوع المنتج السياحي الزاخر بالعديد من المزارات التي لم تدرج حتى الآن في برنامج الحركة السياحية.

وسيتم التنسيق مع وزارة السياحية والآثار لرصف الطريق المؤدي إلى منطقة جبل السلسلة الأثرية، بجانب رفع كفاءة طريق "أسوان / برنيس / مرسى علم"، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي.
 

وأضاف أشرف عطية، بأنه جاري إعداد مقايسة لإنشاء مرسى خاص بالمحافظة أمام قاعة عروس النيل بطول 50 مترًا، وبتكلفة تقديرية 3 ملايين جنيه من ضمن 5 مراسي سيتم تجهيزهم بمدينة أسوان، بالإضافة إلى مراسي أخرى بمدينتي كوم أمبو وإدفو، مطالباً بإعداد دراسة للارتقاء بالخدمات السياحية في المناطق المتميزة بأنماط السياحة البيئية والعلاجية والسفاري، ووضع تخطيط عمراني متكامل لدعمها بالمرافق والخدمات العامة، بالإضافة إلى استغلال هذه المقاصد في التسويق السياحي لأسوان.

 

 

 

 

 


 

 

 

ترشيحاتنا